الأهواز – المقاومة / تبنت  حركة المقاومة الاسلامية – حماس، عملية “تل أبيب” البطولة اليوم؛ مؤكدة بأنها “رد طبيعي على مجزرة جنين”.

وزفت الحركة في بيان صادر عنها اليوم، إلى “شعب فلسطين العظيم” والأمتين العربية والإسلامية، “شهيدها المجاهد عبد الوهاب عيسى حسين خلايلة (23 عامًا)” من بلدة السموع في الخليل، والذي ارتقى خلال تنفيذه العملية البطولية في “تل أبيب” ظهر اليوم الثلاثاء؛ والتي أسفرت عن إصابة 8 مستوطنين منهم بجراح خطرة.

وأكدت حماس عبر بيانها على، أن “هذه العملية البطولية هي دفاع مشروع عن النفس أمام المجزرة الصهيونية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال”.

واضافت الحركة : ان مقاومة شعبنا ستستمر وستتصاعد وستنوّع من أدواتها وتوسّع من بقعتها، ثأراً لدماء الشهداء وحماية للمسجد الأقصى المبارك من مخططات التهويد، ولن تنكسر إرادة شعبنا ومقاومتنا مهما تجبّر الاحتلال، بل سيزداد عنفوان شبابنا الثائر في كل فلسطين، وسيرى العدو بأسهم وصنيعهم.

من جهتها باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، عملية الدهس والطعن البطولية في “تل أبيب”؛ موکدة بان “العملية جاءت لتواكب ضربات المجاهدين الشجعان في جنين”.

ونعت الحركة في بيان لها منفذ العملية الشهيد “عبد الوهاب عيسى خلايلة” (20 عاماً) من بلدة السموع جنوب الخليل، مؤكدة أن هذه العملية الشجاعة تمثل رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال المتواصلة في مخيم جنين، وانتقاماً لدماء الشهداء الأطهار، وتأكيداً على قدرة وحيوية المقاومة في كل الساحات لضرب العدو وتحطيم منظومته الأمنية.

كما أكدت الجهاد أن العملية جاءت لتواكب ضربات المجاهدين الشجعان في جنين من سرايا القدس وأذرع المقاومة الباسلة، الذين أوقعوا قوات العدو في كمائن الموت بمخيم جنين، وتبعث برسالة التحدي والثبات، أن هذه الجرائم لن تنال من عزم شعبنا وبسالة مقاومينا الذين هم على عهدهم لن يبدلوا تبديلاً. 

ونفذ الشهيد عبد الوهاب عملية دهس واطلاق نار في مدينة “تل أبيب”، أسفرت عن إصابة 8 “إسرائيليين” بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة، أكدت عقبها حركة حماس أن المنفذ أحد أفرادها وأن العملية جاءت رداً أوليا على العملية العسكرية في جنين لليوم الثاني.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *