الأهواز – ایران / أكد سماحة قائد الثورة الاسلامية الإمام الخامنئي، في كلمة مباشرة للشعب الايراني بمناسبة العام الجديد، أن شعبنا اثبت صموده في وجه الاستكبار العالمي.

وأكد قائد الثورة الاسلامية أن الباري تعالى هيأ مستلزمات الامل بين شعبنا ونأمل ان يزداد يوما بعد اخر رغم غضب الاعداء.

واشارالإمام الخامنئي انه في العقد الماضي واجهنا عددا كبيرا من التحديات الاقتصادية وسوف نفكر بتوفير المزيد من الرفاه الاقتصادي للشعب.

وقال ان اليوم الموضوع الاساسي بالنسبة للمسؤولين التنفيذيين في البلاد هو الاقتصاد واضاف ان اختيار الاعمال الانتاجية يجب ان ينبع من النظرة المعرفية والعلمية وأكد  أنه اذا جعلنا الاعمال المعرفية اساسا للاقتصاد ستعود بالفائدة للبلاد.

وقال الإمام الخامنئي انه عندما ترتفع كفاءة المحاصيل الانتاجية فستكون قابلة للتنافس، و ان القطاع الزراعي بعيد بنسبة معينة عن الخدمات المعرفية، مضيفا أنه اذا ما احدثنا تحولا في المجال الزراعي فسيتم تحقيق الامن الغذائي في البلد.

واضاف الإمام الخامنئي اذا ما اصبح القطاع الزراعي علميا سيتم التغلب على شحة المياه في البلاد، مضیفاً انه احدى مشاكل البلاد هي خفض الانتاجية، مشيرا الى انه الوصول الى التقدم العادل في الاقتصاد وحل مشكلة الفقر في البلاد يتأتى عبر زيادة وتقوية الانتاج

واشار سماحته الى انه لدينا نحو 7 الاف شركة معرفية من بينها 5 الاف شركة انتاجية وهي تعمل على توليد فرص العمل وأكد ان الشركات المعرفية عملت على توفير اكثر من 300 الف فرصة عمل العام الماضي، و 300 الف فرصة عمل مباشرة ستتبدل الى 600 الف فرصة عمل في العام الجديد في ظل الجهود المتواصلة، و 400 من الشركات المعرفية ترتبط بالقطاع الزراعي في البلاد مضيفا انه علينا في مجال انتاج المحاصيل الزراعية ان نصل الى الاكتفاء الذاتي

وقال سماحة القائد، يجب ان نستثمر المصادر الاساسية للبلاد ونزرع المحاصيل التي توفر الامكانات الاساسية مؤکدا : ربما الحظر يؤثر بشكل من الاشكال ولكن لا ينبغي ان يؤثر كثيرا على اقتصاد البلاد، مع وجود الحظر يمكننا ان نجعل الاقتصاد الخارجي مزدهرا من خلال الدخول في اتفاقيات اقليمية كما تفعله الحكومة.

وقال الإمام الخامنئي إن الشركات المعرفية يجب ان تكون متصلة ببعضها البعض، مضيفا أن خلق فرص العمل يتم عبر الشركات المعرفية اذا ما قمنا بالمعنى الحقيقي للكلمة وان لا نرتكب اخطاء الماضي.

وأكد قائد الثورة الاسلامية انه ربما الحظر يؤثر بشكل من الاشكال ولكن لا ينبغي ان يؤثر كثيرا على اقتصاد البلاد، مضيفا انه مع وجود الحظر يمكننا ان نجعل الاقتصاد الخارجي مزدهرا من خلال الدخول في اتفاقيات اقليمية كما تفعله الحكومة، وأكد سماحة القائد أنه لدينا طاقة شبابية كبيرة وبالامكان ان نستفيد من معرفتهم لصالح غناء البلد، ولدينا اشخاص تقدموا وحققوا انجازات كبيرة في مجال تقنيات النانو والخلايا الجذعية والطاقة الذرية.

واشار قائد الثورة الاسلامية أن الشركات المعرفية قليلة بالنسبة لحجم البلاد ويجب زيادتها، واشار أن اغلب النزاعات والخلافات نابعة من حب النفس وعدم التقوى يجب ان ندعها جانبا ونحشد الشعب في طريق الصلاح.

واضاف الإمام الخامنئي: الغرب لا يهتم اذا كان القتال بين الاخوة واراقة الدماء في الشرق الاوسط ولكن اذا حدث في اوروبا فانه يقيم الدنيا ولا يقعدها.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *