الأهواز – خوزستان / أکد وزير الجهاد الزراعي السیدجواد ساداتی نجاد ان خوزستان قطب الزراعة في البلاد، مضیفاً إن المحافظة تتمتع بقدرات عديدة في مجال الإنتاج الزراعي، و إن ملف نقص المیاه علی سلم اولویات الحکومة.

ساداتي نجاد و لدى وصوله إلى محافظة خوزستان صباح الیوم الخميس في مطار الشهيد سليماني الدولي بمدینة الأهواز ، أشار إلى قدرات خوزستان في القطاع الزراعي، و قال إن رحلته التي تستغرق يومًا واحدًا تهدف الی دراسة القضايا المتعلقة بالإنتاج في مختلف القطاعات الزراعیة، و البحث حول استخدام الحلول القائمة على المعرفة لحل مشاكل الزراعة والمياه في خوزستان.

هذا و سیتفقد ساداتي نجاد خلال زیارته الی المحافظة، القطاعات الزراعیة و الإنتاجیة المختلفة في مدن باغملک ، ایذه ، دزفول و اندیمشک، و کیفیة الإرتقاء بنظام الزراعة في الدفيئة في ظروف شح المیاه.

الجدیر بالذکر .. إن محافظة خوزستان تحتل المرتبة الأولى بإنتاج سنوي قدره 17.5 مليون طن من المحاصيل والبستنة ومنتجات الثروة الحيوانية والعسل ، أي ما يعادل 14٪ من إجمالي الإنتاج الزراعي في البلاد، لکن مشاکل تأمین المیاه خلال السنوات الماضیة و هذا العام، تشکل الهاجس الأکبر في نقص المحاصیل الزراعیة و تهدد الأمن الغذائي في البلاد.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *