الأهواز – بغداد / كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الإثنين، عن تفاصيل المفاوضات التي احتضنتها العاصمة بغداد بين إيران والسعودية، مشيراً الى أنهما اتفقا على مذكرة تفاهم من 10 نقاط.

وقال حسين في تصريحات لقناة “الجزيرة” القطرية ، إن “اللقاء السعودي الإيراني الأخير في بغداد كان أمنياً بحضور مسؤولين رفيعي المستوى”، موضحاً أن “الجانبين توصلا لاتفاق على مذكرة تفاهم من 10 نقاط”.

وأشار حسين إلى “الاتفاق على إجراء الجولة القادمة من الحوار على المستوى الدبلوماسي”، مبيناً أن “الحوار السعودي الإيراني في بغداد تناول موضوع استمرار وقف إطلاق النار في اليمن”.

وفي وقت سابق اليوم، وصفت وزارة الخارجية الايرانية، المحادثات الجارية مع السعودية في العاصمة العراقية بغداد بأنها “ايجابية”.

وفي الثالث والعشرين من الشهر الجاري، كشفت وسائل اعلام إيرانية، أن إيران والسعودية استأنفتا المحادثات في العاصمة العراقية بغداد، بعد تعليقها منذ أكثر من شهر.

وذكرت صحيفة “نور نيوز” التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن “جولة المفاوضات هذه هي الخامسة من نوعها، التي عقدت بين مسؤولين رفيعي المستوى من مجلس الأمن القومي الإيراني، ورئيس وكالة الاستخبارات السعودية”.

وأضافت أن “الاجتماع الإيجابي الأخير رفع الآمال لدى البلدين في اتخاذ خطوات نحو استئناف العلاقات”، مرجحة “توفر الأرضية لعقد اجتماع مشترك بين وزيري خارجية البلدين”.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *