الأهواز – إیران / قال وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي إن المشاورات مع المسؤولين العراقيين لإلغاء التأشيرات للسفر عبر الحدود البرية جارية مبينا أن الحدود البرية العراقية بدون الحصول على التأشيرة مازالت مغلقة ويمكن للمواطنين السفر عبر الحدود البرية بحصولهم على التأشيرة.

واكد وحيدي في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء و ردا على سؤال أحد المراسلین، حول هل التنقل عبر الحدود البرية العراقية مازال جاريا عبر الحصول على التأشيرة قال :”نعم، السفر عبر الحدود البرية غير ممكن بدون التأشيرة ، ويجب على المسافرين الحصول على التأشيرة.

وقال “طبعا الزملاء يسعون ويجرون مشاورات مع الجانب العراقي حتى يتمكن المواطنون السفر إلى العراق عبر الحدود البرية بدون تأشيرة” لكن بالنسبة للسفر جوا فانه لا يلزم الحصول على التأشيرة.

وبخصوص الأحداث الأخيرة التي شهدتها حدود دوغارون ، قال وزير الداخلية : “إن احداث حدود دوغارون جاءت نتيجة سوء الفهم لدى بعض المسؤولين المحليين الأفغان حول المنطقة الحدودية ، بحيث تم تذكيرهم بذلك للالتزام به.

ولفت وحيدي الى انه تم توجيه التحذيرات اللازمة للسلطات المحلية الافغانية ، معربا عن أمله في أن يولي هؤلاء المسؤولون اهتماما بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين وألا يسمحوا المساس بها .

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *