الأهواز – الانتخابات النيابية / انطلقت اليوم الجمعة في تمام السابعة صباحًا بتوقيت بيروت عملية الاقتراع للبنانيين المقيمين في الخارج في دول عدة حیث تشهد صناديق الاقتراع للبنانيين المقيمين في الخارج اقبالًا جيدًا في بعض الدول العربية، حيث تجري العملية بسلاسة وشفافية دون أي عراقيل تذكر حتى الآن.

وفي تصريح له من وزارة الخارجية، قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حيبب “أتمنى أن تكون نسبة الاقتراع جيّدة جدًا في نهاية اليوم وأن تلامس الـ70 في المئة”.

وأضاف أنّه “لم يحصل أي تقصير من جانبنا في توزيع المقترعين على الأقلام وكان يجوز أن نقول لهم إن التوزيع سيكون على أساس الرقم البريدي”، لافتًا الى أنّ “الأمور جيّدة وأنا المسؤول عن اقتراع المغتربين”، مشددًا على أنّ “الانتخابات هي السبيل الوحيد للتغيير”.

وفيما أوضح بو حبيب أنّ الصناديق تُقفل في الخارج بالشمع الأحمر بوجود مندوبي اللوائح وتُرسل إلى المطار عبر DHL ثمّ تُسلّم للداخلية، شدّد على وجوب أن تصل الصناديق بغضون الأحد، وحينها تنتهي مهامنا كوزارة خارجية.

وفي طهران .. فتحت صناديق الاقتراع امام المغتربين اللبنانيين للتصويت بالانتخابات النيابية اللبنانية في ايران، تزامنا مع بدء المرحلة الأولى من عملية ​الانتخابات النيابية​، في الدول العربية والإسلامية.

 

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *