الأهواز – ذكرى تحرير خرمشهر / اعلن رئيس مؤسسة الشهداء وشؤون المضحين في الجمهورية الاسلامية الایرانية السيد ” امير حسين قاضي زاده هاشمي” تقديم ايران في الحرب المفروضة ۱۵۰ الف شهید فيما تكبد العراق ۲۷۵ الف قتيلا.

وأكد هذا المسؤول الذي كان يتحدث اليوم الاثنين امام جمع من المجاهدين القدامى في فترة الدفاع المقدس خلال مراسم تخليد ذكرى تحرير مدينة خرمشهر ضرورة نقل التضحيات والملاحم البطولية التي قدمها ابناء الشعب الايراني في تلك المرحلة العصيبة الى الشبان لمعرفة ماضي ابائهم المشرق.

وتابع قائلا: ان الامام الخميني قدس سره الشريف حول قلوب الناس وافئدتهم بشكل اعتبروا الحفاظ على وطنهم واستقلاله والذب عن كيانه من اولوياتهم الرئيسية.

وأشاد ” قاضي زاده هاشمي” بالشعب الايراني المسلم الذي كان على مر الدهور والعصور شعبا عظيما الا ان افتقاده لقائد يسلك به درب العزة والتوجه الى الباري تعالى مثل الامام الراحل كان السبب في اقتطاع جزء من ايران في كل حرب تشهدها طوال 250 عاما.

ورأى ان الشعب الذي يستسلم للظلم سوف يكون مصيره الفناء والتفرقة قائلا: الا ان الشعب الايراني المسلم ورغم الضغوط التي يتعرض لها منذ 40 عاما لايزال واقفا على قدميه ولن تهزه الرياح العاتية حيث قدم في مرحلة الدفاع المقدس 150 الف شهيد فيما تكبد العدو 275 الف شخص ورغم ان قوته كانت اكثر منا الا ان قوة ابنائنا تمثلت في ايمانه.

وقد حضر هذه المراسم جمع من كبار المسؤولين بينهم المنسق بين قوات الجيش الاميرال ” حبیب‌ الله سیاري” وغيره من المقاتلين القدامى في الحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *