الأهواز – طهران / جرت يوم امس الاثنين في طهران مراسم توديع جثمان الشهيد حسن صياد خدائي بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية محمد مخبر ورئيس مؤسسة الشهيد وشؤون المضحين قاضي زاده هاشمي وحشد غفير من مختلف شرائح الشعب.

وكان العقيد في الحرس الثوري واحد المدافعين عن مراقد اهل البيت (ع) الشهيد حسن صياد خدائي قد اغتيل عصر الاحد امام منزله في شارع “مجاهدي الاسلام” بطهران من قبل عنصرين ارهابيين يستقلان دراجة نارية.

هذا و تتالت الإدانات بحق هذه الجریمة البشعة، حیث اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف، الاسراع في الكشف ومعاقبة المنفذين والآمرين بعملية اغتيال العقید في الحرس الثوري الشهيد حسن صياد خدائي، مطلبا للشعب الايراني.

فیما اعرب رئيس هیئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري عن تعازيه باستشهاد العقيد في الحرس الثوري الشهيد حسن صياد خدايي، مؤكدا ان اغتيال العقيد صياد خدايي لن يمر دون رد بكل تأكيد.

کما أدانت الأمانه العامة الدائمة للمؤتمر الدولی لدعم الانتفاضة الفلسطینیة لمجلس الشوری الإسلامي الايراني اغتیال الشهيد العقید حسن صیاد خدایي.

وأضافت : “لا شك أن تمادي وسائل الإعلام الدولیة وأیضا تلك التی تهتف بحقوق الانسان في الصمت المتعمد الذی التزمت به إزاء الجرائم البشریة التي یرتکبها الصهاینة سیؤدي إلی مزید من الجرأة لدی هذا الکیان الصهیوني العنصري المحتل وبالتالي  سیتعرض السلام العالمی للخطر.”

وشددت ” یجب علی المجتمع الدولي حمایة الکرامة الانسانیة وحقوق الانسان من خلال العمل علی سحب وتعلیق عضویة هذا الکیان العنصري الإرهابي لدی المنظمات الدولیة والاتحادات البرلمانیة للحيلولة دون الاعتداء الصهیوني علی البشریة و انتزاع حقها فی الحیاة.”

 

 

الحرس الثوري: سينال الارهابيون جزاءهم العادل

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *