زعیم الحوزات العلمیة في خوزستان آیة الله الموسوي الجزائري


الأهواز – قم المقدسة / اقیم مؤتمر تخليد ذكرى 4000 شهيد من علماء الدين اعماله في مدينة قم المقدسة صباح اليوم الاربعاء بكلمة قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام الخامنئي عبر تقنية الدائرة التلفزيونية و بمشاركة زعیم الحوزات العلمیة في خوزستان آیة الله الموسوي الجزائري وحشد غفير من علماء الدين وعوائل الشهداء.

و تحدث كل من القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي ومدير الحوزة العلمية في قم المقدسة آية الله علي رضا اعرافي فيما سيقدم ممثل الولي الفقيه في حرس الثورة الاسلامية حجة الاسلام عبد الله حاجي صادقي الى المشاركين تقريرا عن انجازات هذا المؤتمر.

و في خطاب له اشار قائد الثورة الاسلامية الإمام الخامنئي إلى أنواع الجهاد، ومنها الجهاد العلمي والعسكري والسياسي والاجتماعي قائلا : في أي مجال من مجالات الجهاد الذي يمثل أولوية وحاجة للبلاد ، يجب أن يكون علماء الدين الشباب أول من يدخل الميدان مع الشعور بالمسؤولية.

وقال سماحته لدى استقباله اعضاء لجنة اقامة مؤتمر تخليد ذكرى 4000 شهيد من علماء الدين قبل 3 اعوام الذي بث خلال بدء اعمال هذا المؤتمر صباح اليوم الاربعاء عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة: ان الشهيد عالم الدين يعني الذي يحمل قلبه على كفه ويدخل ساحة الدعوة الى الخير واليوم نحن بحاجة الى تعزيز هذه الروح بين طلبة العلوم الاسلامية والفضلاء الشبان.

من جانبه قال الرئيس آية الله رئيسي في كلمة وجهها اليوم الاربعاء الى ملتقى اقيم في مدينة قم المقدسة لاحياء ذكرى الشهداء من علماء الدين وطلبة العلوم الدينية، قال نحن مازلنا نتابع مسالة رفع الحظر لكننا لا نعتبره امرا تتوقف عليه حياة الشعب. لن يكون الامر بان نوقف العمل على تقدم البلاد لياتي الاخرون ليتخذوا القرار لنا وقد اعلنا في كل مكان بان استراتيجيتنا هي استراتيجية القيادة.

واضاف: ان الاهم من رفع الحظر هو تشكيل مقر لاجهاض الحظر وهو امر نتابعه بجدية وان القوى العسكرية والثورية منهمكة على رفع المشاكل.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *