مسيرة الأعلام الصهيونية


الأهواز – القدس الشریف / تشهد الساحة الفلسطينية حالة من التوتر بفعل نية الاحتلال وقطعان مستوطنيه تنظيم مسيرة الاعلام في مدينة القدس، حیث  اکدت فصائل المقاومة الفلسطینیة جهوزیتها للرد على هذه المسیرة الصهیونیة الإستفزازیة.

وظهر اليوم الأحد، أصيب شاب (22 عاماً) برصاص الاحتلال “الإسرائيلي” من الخليل بالضفة المحتلة وأفادت مصادر محلية، أن شاباً أصيب برصاص الاحتلال، وجرى نقله لمستشفى الأهلي.

من جهته أكدت لجان المقاومة الفلسطينية أن المساس بالأقصى تجاوز لكافة الخطوط الحمراء يتحمل نتائجه قادة العدو الصهيوني.

و منذ الساعات الأولی من فجر الیوم، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بأعداد كبيرة المسجد الأقصى، ما دفع المرابطين في المسجد لمواجهتهم والتصدي لهم وسط رفع التكبيرات.

وفي السیاق، أكد المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، أن المعركة هي من أجل القدس والأقصى مقدسة وهي مفتوحة مع الاحتلال.

ورأى برهوم أن صمود متواصل و بطولات مستمرة يسطرها الشباب المقدسي والمرابطين والمرابطات في القدس المحتلة وداخل باحات المسجد الاقصى المبارك وعلى بواباته”.

من جهته دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري اليوم الأحد، للحشد والنفير إلى المسجد لحمايته والتصدي لاقتحامات المستوطنين.

شدد الشيخ عكرمة على ضرورة أن يجتهد كل فلسطيني للوصول إلى الأقصى بكل  السبل.

کما طالب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، الیوم الأحد، المجتمع الدولي بتفعيل القرارات الدولية التي من شأنها محاسبة الكيان الإسرائيلي على جرائمه.

وحذر ملحم بحسب “وکالة الأنباء الفلسطینية” من التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس، والمسجد الأقصى وقال: إن “المطلوب من المجتمع الدولي، العمل على مقاطعة إسرائيل، وتفعيل قرارات دولية من شأنها محاسبتها على جرائمها”.

ودعا العالم الإسلامي لتقديم المساعدة والمساندة للمرابطين في المسجد الأقصى والقدس، وعدم تركهم وحدهم في مواجهة إسرائيل.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *