الأهواز – مقال / اورد موقع “دبكا فايل” الصهيوني المقرب من دوائر الاستخبارات ان القاعدة السرية للطائرات المسيرة الايرانية القوية تشكل تهديدا على تل أبيب، مضيفا بان كيان الاحتلال على علم منذ فترة بعيدة بوجود خطة ايرانية لشن هجوم كبير بالاستفادة من الطائرات المسيرة.

وكتب الموقع الصهيوني ان معظم الطائرات المسيرة في تلك القاعدة السرية المبنية في جوف الارض كانت مزودة بصواريخ “قائم 9” التي تماثل صواريخ هلفاير الاميركية.

كما كتب موقع “جي ان اس” الصهيوني ان الطائرات المسيرة الانتحارية هي سلاح قاتل جديد ويشكل خطرا ليس فقط على تل ابيب بل ايضا على المصالح الاميركية في المنطقة.

واكد الموقع ان الطائرات المسيرة الايرانية قادرة على اختراق حلقات الدفاع الجوي في داخل الكيان مضيفا بان ايران نقلت تكنولوجيا صنع الطائرات المسيرة الى غزة التي تبعد 70 كيلومترا فقط عن منشاة ديمونا النووية وان حركة حماس قد استخدمت في شهر مايو طائرات مسيرة انتحارية تحمل كمية كبيرة من المتفجرات.

 وكان الكيان الصهيوني اعترف في السابق بان خطرا كبيرا يهدده بسبب الطائرات المسيرة الايرانية وكتب موقع تحليلي صهيوني في وقت سابق انه “مع تطوير الترسانة الايرانية الضخمة من الطائرات المسيرة تمتلك ايران القدرة على تغيير اللعبة في الشرق الاوسط.

اما موقع “تايمز اسرائيل” فقد أوردت من جهتها ان وحدة الدفاع الجوي الصهيوني قامت بتعزيز امكانياتها بسبب القلق من قيام ايران بشن هجوم انتقاما لاغتيال الشهيد حسن صياد خدائي ، كما تم وضع منظومة القبة الحديدية وباقي منظومات الدفاع الجوي على أهبة الاستعداد تحسبا لوقوع هجمات صاروخية أو هجمات استشهادية لحركات المقاومة المتحالفة مع ايران في لبنان وسوريا.

هذا وكان التلفزيون الايراني قد بث السبت مشاهد عن القاعدة السرية للطائرات المسيرة التابعة للجيش الايراني والتي تم بناؤها في باطن الارض على عمق مئات الأمتار.

وهي القاعدة 313 الاستراتيجية للطائرات المسيرة للجيش الايراني وهي مخصصة للطائرات المسيرة القتالية والاستطلاعية والقاصفة المزودة بمنظومات صاروخية متنوعة والقنابل محلية الصنع ومنظومات الحرب الالكترونية.

والقاعدة 313 الاستراتيجية للطائرات المسيرة هي واحدة من عدة قواعد مماثلة للجيش الايراني والتي تم تصميمها وبناؤها حسب المواصفات الأمنية المطلوبة في المناطق الحدودية. وفي هذه القاعدة، طائرات مسيرة استراتيجية للجيش الايراني تشمل مئة طائرة مسيرة مجهزة بانواع الذخائر والقنابل والصواريخ الاعتراضية وصواريخ ارض جو ومقذوفات محلية الصنع.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *