الاهواز – زيارة الأربعين / أعلن المدير التنفيذي للجنة المركزية لأربعين الامام الحسين عليه السلام، أنه لن تكون لدينا قيود على عدد الزوار الايرانيين المتوجهين الى العراق في زيارة الاربعين، موضحا: ان اربعين هذا العام سيكون دون فرض الحصص مثلما كان في سنوات ما قبل كورونا.

و أشار أُميد كوثري الى الجهود التي تبذلها هذه اللجنة من اجل تمكن ملايين الايرانيين من المشاركة في زيارة الاربعين، وقال: بناء على الاتفاق الحاصل مع الحكومة العراقية، سيكون اربعين هذا العام كما السنوات ما قبل كورونا، دون فرض حصة على عدد الزوار.
وبيّن: ان هذا العام لن تكون لدينا قيود من حيث العدد في إرسال الزوار الايرانيين الى العراق في الاربعين، مضيفا: بالطبع لم يتم إبراهم هذا الامر بشكل خطي بين ايران والعراق، ولكن نظرا لموافقة الجانب العراقي، فإن مذكرة التفاهم بشأن الاربعين لعام 2019 تعتبر سارية المفعول لاربعين هذا العام، وفي حال وجود ملاحظات، سيتم الابلاغ بشأنها.
ولفت كوثري الى اهمية تلقي الراغبين بالمشاركة في زيارة الاربعين 3 جرعات من اللقاحات المضادة لكورونا، وذلك ما تم الاتفاق بشأنه خلال زيارة وزير الصحة الايراني الى العراق مؤخرا.
الجدير بالذكر، ان 4 منافذ حدودية برية تم تخصيصها لدخول الزوار الايرانيين الى العراق، وهي منافذ خسروي ومهران وشلمجة وجذابة، كما ان منفذ سومار سيكون مخصصا لإرسال المعدات وحتى الزوار، ومن المتوقع ان يبلغ عدد الزوار الايرانيين في مسيرات اربعين هذا العام 5 ملايين زائر.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *