الأهواز – مدینة الکرخة / اهدت مجموعة من الخیرین اكثر من ۶۰۰ کتاب الى مكتبات المناطق المحرومة في اطار تقديم النذور ليتسلح اهالي هذه المناطق بسلاح العلم ومواجهة المدارس المادية والتزود بالافكار الحديثة والمتطورة.

و شارك في هذه الحملة التوعوية الكثير من ارباب الفكر والقلم والراغبين بمطالعة الكتب وآثار المثقفين لنشر ثقافة المطالعة بين الناس في تلك المناطق وتوزيعها على المدارس والطلاب في شتى ارجاء ايران، حيث تم حتى الان اطلاق 6 مراحل لاهداء الكتب اذ بلغ عدد الكتب التي تم اهداؤها حتى الان اكثر من 3 الاف كتاب.

وتم في المرحلة الاولى من هذا المشروع الذي بدأ في يوم 11 ايار الماضي، ارسال 323 كتابا هدیة للتلاميذ الذين يدرسون في الصف الرابع الى السادس ابتدائي في قرية «الوان» التابعة لمدينة كرخة في خوزستان، فيما تم ارسال 300 كتاب الى تلاميذ قرية «آلارد» التابعة لمدينة رباط كريم (غرب طهران).

ومن المقرر ان يواصل هذا الموقع نشاطه حتى نهاية العام الايراني الجاري في جمع المصادر وتجهيز المكتبات في شتى ارجاء ايران فيما طالب المركز العلمي كل المحبين للكتاب والثقافة باهداء الكتب الاضافية لديهم والمشاركة في هذا العمل الانساني كي يكونوا سفراء العلم والمعرفة في ايران.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *