الأهواز – طهران / عقدت اليوم الجلسة السادسة من محاكمة متزعم زمرة ‘الاحوازية’ الارهابية حبيب فرج الله كعب الملقب بـ ‘حبيب أسيود’، المتهم بتخطيط وتنفيذ عمليات ارهابية في محافظة خوزستان.

وبحسب المركز الإعلامي للسلطة القضائية الإيرانية، فقد عقدت هذه الجلسة بحضور المتهم ومحاميه وعدد من أهالي الشهداء الذين اغتالتهم هذه المجموعة الإرهابية.

ومن أهم القضايا التي تم إبلاغ المتهم بها خلال لائحة الاتهام في جلسة اليوم تفخيخ دائرة الإسكان والتنمية العمرانية في مدينة أهواز، تفخيخ منظمة التخطيط والميزانية في أهواز، تفخيخ في دائرة البيئة، تفخيخ خط أنابيب انتقال النفط، تفخيخ محور نقل النفط بين آبادان وأهواز وماهشهر، تفخيخ قائممقامية مدينتي دزفول وآبادان، التخطيط لتفخيخ دائرة القضاء في أهواز، والهجوم الإرهابي على حفل الافتتاح ذكرى الحرب المفروضة في مدينة أهواز.

کما تم طرح اعتراف زعيم الجماعة الإرهابية بدعم وتعاون و تمویل بعض الدول الأوروبية واجهزتها الإستخباراتیة، بما في ذلك السويد والدنمارك لإثارة اعمال الشغب في خوزستان.

ويبقى هذا الملف مستمراً، وستعقد الجلسات القادمة للمحكمة في الأيام المقبلة.

وفي جلسات المحكمة السابقة وجهت النيابة العامة الايرانية لائحة اتهامات لأسيود ابرزها تشكيل وادارة زمرة ارهابية نفذت العديد من الانفجارات في محافظة خوزستان، منها الهجوم الدامي على مدنيين اثناء عرض عسكري عام الفين وتسعة عشر والذي أدى لاستشهاد خمسة وعشرين شخصا واصابة اخرين.

یذکر إن حرکة النضال، من الزمر الأرهابیة المعادیة للثورة الإسلامیة، و تقیم في بعض الدول الأروبیة و تبنت العدید من الأعمال الأرهابیة في خوزستان منذ عام 1384، و تم القاء القبض علی متزعمها عام 1399 بفضل جهود جنود الإمام الزمان مجهولي الهویة.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *