الاهواز – بکین / أكدت وزارة الخارجية الصينية أنه بما أن اميركا هي التي بدأت الازمة النووية الايرانية، فإن عليها اصلاح اخطائها وتجيب على القلق الذي يساور طهران.

الصين: على اميركا اصلاح اخطائها ازاء ايران

وقد حملت بكين اميركا اكثر من مرة بأنها المسؤولة عن الوضع الحالي للبرنامج النووي الايراني وطالبت واشنطن باتخاذ القرارات السياسية اللازمة بأسرع وقت ممكن.

وكانت المفاوضات غير المباشرة التي استمرت يومين بين ايران واميركا في الدوحة قد انتهت الاربعاء 29 حزيران حيث اتهم الجانب الاميركي طهران بأنها تطرح مطاليب لا ترتبط بموضوع برنامج العمل المشترك وقالت ان هذه المفاوضات لم تشهد اي تقدم.

وفي غضون ذلك زعم مسؤول اميركي كبير بهذا الخصوص ان المفاوضات التي جرت بوساطة الاتحاد الاوروبي لم تحصل على تقدم فحسب، بل انها توقفت في نقطة معينة حيث يمكن اعتبار هذه المرحلة بأنها عودة الى الخلف.

من جهته أكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، على موقعه في تويتر الاربعاء أن المحادثات المكثفة التي جرت في الدوحة يومي الثلاثاء والاربعاء بوساطة المنسق الاوروبي للمفاوضات النووية، انريكي مورا، تم فيها عرض الاراء والمقترحات الايرانية بخصوص القضايا المتبقية فيما قدم الجانب الاخر اراءه فيما سيواصل باقري ومورا اتصالاتهما لمواصلة المشوار.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *