الاهواز – ریاضة / اعل مسؤول العلاقات العامة بالاتحاد الايراني لكرة القدم انه تم الاتفاق مبدئيا على اقامة مباراة بين ايران والاورغواي في أحد البلدان الاوربية استعدادا لخوض منافسات مونديال قطر 2022.

ايران تواجه الاورغواي في مباراة ودية

وكانت بعض وسائل الإعلام في الاوروغواي قد اعلنت خلال الايام الماضية بان رئيس اتحاد كرة القدم في هذا البلد قد أكد اقامة مباراة ودية مع المنتخب الوطني الايراني تقويم مباريات فيفا الدولية.
يذكر ان تقويم مباريات فيفا الدولية (يُختصر أحيانًا باسم تقويم فيفا) هو اتفاق مخطط بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية الستة لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية وفيفبرو، والتي تحدد التواريخ التي يمكن استخدامها للمباريات «الرسمية» والمباريات دولية وكذا الوديات. والتواريخ الحالية ضمن خمس نوافذ: أوائل الربيع (مارس)، أواخر الربيع (مايو أو يونيو)، أواخر الصيف (أغسطس أو سبتمبر)، الخريف (أكتوبر ونوفمبر).
وفي هذا الصدد صرح مدير العلاقات العامة بالاتحاد الايراني لكرة القدم محمد جواد باينده في حديث متلفز: لقد تلقينا أيضًا الاتفاق المبدئي بشأن المباراة مع الأوروغواي، لكن بالنسبة لنا، سيتم تحديد موعد المباراة عند توقيع الاتفاق،  ونسعة لاقامة مباراتين وأولويتنا اقامتها في النمسا، او في احد البلدان الاوروبية، نحن نسير في نفس الاتجاه وسنعلن موعد إبرام الاتفاق.
واشار باينده الى ان المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني الايراني لكرة القدم سيقام خلال في 11 سبتمبر/ايلول القادم وقبل 8 ايام من تقويم مباريات فيفا، وسيلتحق الاعبون المحترفون في الاندية الاجنبية بالمعسكر التدريبي خلال فترة تقويم فيفا (فيفا دي).
واضاف ان المدير الفني للمنتخب الوطني الايراني، دراغان سكوسيتش متواجد حاليا في بلده كرواتيا، وسيعود الى ايران خلال شر اغسطس/آب القادم.
يذكر ان ايران تعلب في المجموعة الثانية في مونديال قطر، مع منتخبات انجلترا وويلز واميركا.
فيما تلعب الاورغواي في المجموعة الثامنة مع منتخبات كوريا الجنوبية والبرتغال وغانا، وكانت قد احتلت المركز الثالث في تصفيات اميركا الجنوبية بعد البرازيل والارجنتين.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *