الأهواز – جنوب خوزستان / أکد زعیم الحوزات العلمیة في خوزستان و ممثل اهالي المحافظة في مجلس خبرا القیادة آیة الله السید محمدعلي الموسوي الجزائري علی ضرورة رفع مشاکل شح المیاه في بساتين النخيل.

آیة الله الجزائري و في مؤتمر مزارعي النخيل بمحافظة خوزستان الذي انعقد في منطقة اروند الحرة، بحضور جمع من المسؤولین المحلیین و المزارعین، قال إن إنتاج التمور في خوزستان له تأثير كبير على الازدهار الاقتصادي، ويجب أن يكون حل مشاكل مزارعي النخيل، بما في ذلك نقص المياه من أولويات المؤسسات التنفيذية ذات الصلة.

و في ما اشار ممثل اهالي خوزستان في مجلس خبراء القیادة الی بعض الحلول الجذریة لدعم اصحاب النخیل، أکد علی ضرورة إنشاء مجموعة عمل خاصة، وتوفير تسهیلات و قروض منخفضة التكلفة، وتحديد الأسعار بما یتناسب مع التضخم، وتشغيل المخازن المبردة للتخزین، وتعديل الحصص المائیة الخاصة ببساتين النخيل، لدعم مزارعي النخيل.

کما نوه آیة الله الجزائري، ان التمور تلعب دورا بارزا في تعزیز صحة المواطنین و الإعلام یجب ان یکرس طاقاته لنشر الثقافة الصحیة، و تابع، من المتوقع أن يقوم ممثلي مجلس الشوری الإسلامي و وزارتي (الصناعة) و(الجهاد الزراعي) بتسهيل شروط تصدير تمور خوزستان من خلال تعيين مستشارين اقتصاديين في الأسواق المستهدفة.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *