الأهواز – طهران / رد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الأربعاء، على التصريحات التدخلية لوزير الخارجية الأمريكي.

كنعاني قال في تغريدة  على تويتر: إن النظام الذي يدعم الانقلابات ضد الحكومات الشعبية لطالما كان يدعم الأنظمة غير الديمقراطية والحكومات غير المنتخبة ، بما في ذلك النظام الشاه السابق لإيران، وضحى بالحريات والحقوق الأساسية للدول من أجل مصالحه غير المشروعة. 

وأضاف، بدلاً من الحكم على حرية التعبير والحقوق الأساسية للدول الأخرى من الأفضل لهذا النظام أن يشعر بالمسؤولية تجاه التزاماته الدولية والانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان داخل الولايات المتحدة  الامريكية وخاصة بالنسبة للأقليات العرقية من افراد الشعب، وان يمتنع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول وفقاً لمبادىء ميثاق الامم المتحدة.

هذا و بعد تصريحات “جيك سوليفان” غير المسؤولة والعدائية والاستفزازية… حذرت ایران، امیرکا من اي حسابات خاطئة او مغامرات محتملة ضد برنامجها النووي السلمي.

وكتب سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة في رسالة الى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة: لقد أكدت الجمهورية الإسلامية الايرانية دائمًا أن امتلاك التكنولوجيا النووية هو للأغراض السلمية حصريًا ولم تسع طهران أبدًا إلى صنع أسلحة نووية ولن تفعل ذلك. و الادعاء بأن أمريكا لن تسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية هو تشويه للواقع ، ومحاولة يائسة أخرى من قبل أمريكا لدفع مصالحها السياسية، و على أمريكا أن تكف عن نشر الادعاءات الكاذبة والمعلومات المزيفة ، حول برنامج إيران النووي السلمي.

وكان امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني “علي شمخاني” قد اعتبر تصريحات مستشار الامن القومي الاميركي دليلا على ان اميركا كانت وستكون مسؤولة عن جميع الأعمال الإرهابية، التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد الافراد والمنشآت النووية الايرانية ،وعليها القبول بتبعات ذلك.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *