وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان


الأهواز – طهران / اكد وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ان سلطنة عمان تبذل الجهود من اجل عودة جميع الاطراف الى تعهداتهم في اطار الاتفاق النووي مبينا ان وزير الخارجية العماني طرح بعض المبادرات خلال زيارته الاخيرة الى طهران، “وقد تبادلنا معنا وجهات النظر في هذا الخصوص”.

“امير عبداللهيان”  وفي تصريح له اليوم الاربعاء، استعرض القضايا التي تناولها مع وزير الخارجية العماني في اجتماعهما الثنائي بطهران ( الاثنين)، وقال : ان متابعة القرارات التي كانت قد اتُخذت خلال زيارة سلطان عمان قبل اسابيع الى ايران ومباحثاته الثنائية مع رئيس الجمهورية الاسلامية، فضلا عن اللقاء الذي سبقه خلال العام الماضي بين الجانبين، كانت على جدول المباحثات الاخيرة مع وزير الخارجية العماني.

كما اشار الى القضايا الدولية والاقليمية التي تباحث بشأنها مع ونظيره العماني وقال : ان الجانب العماني ووزير خارجية هذا البلد، يتابع القضايا التي تسهم في تعزيز الحوار الاقليمي بين طهران ومسقط.

ونوه وزير الخارجية الايراني ،وفقا لارنا، بانه اقترح في هذا السياق تاسيس مجمع للحوار والتعاون الاقليمي يضم جميع دول منطقة الخليج الفارسي، لافتا الى احتمال انضمام اليمن الى هذه العملية ، مشيرا  الى مباحثاته مع وزير خارجية عمان حول طبيعة اداء هذا المجمع.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *