الأهواز – القدس المحتلة/ لليوم الرابع على التوالي، اقتحمت عناصر من الشرطة الإسرائيلية ومجموعات من المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، والمسجد الإبراهيمي في الخليل، في حين واصل الجيش الإسرائيلي حملات الاعتقال في الضفة الغربية.

وأخلت قوات الاحتلال المسجد الأقصى من المصلين والمعتكفين قبيل اقتحام مجموعات من المستوطنين لباحاته، الذي استمر نحو 3 ساعات ونصف الساعة قبل أن ينسحب المستوطنون وقوات الشرطة من المسجد.

وخلال اقتحام المسجد الأقصى، اندلعت اشتباكات محدودة بين مصلين وشرطة الاحتلال، أطلقت فيها الشرطة الرصاص المطاطي.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال حاصرت ما تبقى من مصلين داخل المصلى القبلي، كما حاصرت النساء داخل مصلى قبة الصخرة واعتدت قوات إسرائيلية بالضرب على عدد من المرابطات في المسجد الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن 1180 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم الأربعاء من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وفجر اليوم الأربعاء، فرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول الشبان الفلسطينيين إلى الأقصى لأداء صلاة الفجر، كما انتشرت على نحو واسع على بوابات المسجد المبارك لمنع المصلين من العودة والدخول إليه مجددا.

في المقابل، بقيت مجموعة من المرابطين داخل المسجد القبلي لمنع اقتحامه، كما تحاول طوال الوقت الدق على أبواب المسجد ونوافذه، في محاولة لإرباك وإزعاج المستوطنين وجنود الاحتلال المنتشرين داخل باحات المسجد الأقصى.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *