الأهواز – عید الفطر السعید / بدأ العد التنازلي لاستقبال أول أيام عید الفطر السعید، حیث و لرصد هلال شوال، تبدء خمسة عشر لجنة مزودة باحدث التقنیات عملها مساء الیوم بمحافظة خوزستان.

و فی السیاق قال مركز الاستهلال لمكتب قائد الثورة الاسلامي في ايران ان هلال شوال لم تثبت رؤيته اليوم الاحد وعليه يكون يوم غد الإثنين، المتمم لشهر رمضان، والثلاثاء، أول أيام عيدالفطر المبارك وبداية شهر شوال.

وقال رئيس اللجنة العلمية للاستهلال بمحافظة خوزستان رضا طيب طاهر، إن عشر مجموعات ستنشط في دزفول بثلاثین مراقبًا وخمسة تلسكوبات و ستة مناظير فلكية لرصد هلال شوال في هذه المدينة.

في ماستنشط مجموعتان من ثمانية أشخاص في الاهواز.وفي لالي مجموعة من أربعة أشخاص في عبادان مجموعة من أربعة أشخاص وفي خرمشهر مجموعة من أربعة أشخاص سترصد هلال شوال.

وقال رئيس اللجنة العلمية للاستهلال بمحافظة خوزستان بخصوص حالة رؤية هلال شوال: ان معيارنا لبدء شهر قمري جديد ، رؤیة الهلال بالعين المجردة.

وأضاف: لا يمكن رؤية هلال شوال مساء الیوم الأحد ، بسبب الإضاءة المنخفضة والارتفاع المنخفض في إيران وأجزاء مختلفة من الدول المجاورة الغربية ، إلا بالتلسكوبات والمناظير.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *