الأهواز – فلسطین / قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنه لا مجال في الوقت الحالي لفتح تحقيق بشأن ظروف قتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، في حين دانت الخارجية الفلسطينية هذا الموقف وعدّته جريمة جديدة تُرتكب بحق الصحفية الراحلة.

وأضاف أدرعي أن قرارا نهائيا سوف يتخذ بعد انتهاء التحقيق العملياتي والنظر في كل المعلومات ذات الصلة.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عدم قيام الشرطة العسكرية الإسرائيلية بالتحقيق في جريمة اغتيال صحفية الجزيرة.

واتهم البيان الصادر عن الوزارة الجيش الإسرائيلي بتجاهل عشرات الشهادات الحية والأدلة ونتائج التشريح وغيرها من القرائن التي تدين جيش الاحتلال.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة، محذرة من مغبّة المحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى إغلاق الملف، إذ عدّت ذلك جريمة جديدة تُرتكب بحق أبو عاقلة.

و في السیاق .. علقت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” في مؤتمرها الصحفي اليوم إلى اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة معتبرة ذلك كارثة هزت العالم، قلائل ممن نظروا إلى الخبر دون تأثر عميق.

کما أعلنت غيداء زعبي عضو الكنيست من حزب ميرتس، اليوم الخميس، عن استقالتها من الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، بسبب تصاعد الأحداث في القدس واغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، بحسب ما أفادت وكالة معا الاخبارية.

 

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *