الأهواز – إنجازات / برعاية وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد محمد رضا آشتياني ازيح الستار اليوم الخميس عن طائرة النقل الخفيفة “سيمرغ” المصنعة من قبل خبراء الصناعة الجوية بوزارة الدفاع في شركة “هِسا” في اصفهان وسط ايران.

وفي كلمته خلال المراسم قال وزير الدفاع العميد محمد رضا اشتياني ان من مميزات طائرة الشحن هذه انها هي تقوم بتأمين خدمات الطوارئ والانقاذ .

ولفت الى انه لدينا برنامج للاستمرار في تصنيع مثل هذه الطائرات خدمة لمصالح البلاد واضاف : هناك نموذج مشابه لهذه الطائرة يتم استخدامه في المجال الدفاعي .

واختتم وزير الدفاع كلمته بالقول : اكثر من 5 الاف شركة تعمل في مجال تصنيع طائرات الشحن في البلاد، و ان دخول إيران لنادي مصنعي الطائرات الثقيلة والمتطورة جدا سوف يتسارع.

اذا هو الجديدُ في الإنتاجِ للصناعاتِ الدفاعيةِ الايرانيةِ،حیث إنّ تصميمَ وصناعةَ هذه الطائرةِ الإستراتيجية، هو نتيجةُ مواصلةِ الجهودِ الدؤوبة، ومساعي الشركاتِ المعرفيةِ الموجِدةِ لفرصِ العمل.

الطائرةُ الخفيفةُ ‘سيمرغ’، تحمل كميةَ شحنٍ لابأسَ بها، ومدياتُ طيرانِها جيدةٌ تتناسب مع الظروفِ الإقليميةِ للبلاد، إضافةً إلى أنها سريعةُ الهبوطِ و الإقلاعِ من على مدارجَ قصيرةٍ، ما يجعلها طائرةَ خدمةٍ لطائراتِ الإسعافِ التي بإمكانِها الهبوطُ في الطرقِ الترابية.

وتم إعادةُ تصميمِ وتوسعةِ قدراتِها بالنسبةِ لمثيلاتِها بحيث اصبحت مناسبةً لتلبيةِ حاجاتِ المؤسساتِ الحكوميةِ والعسكريةِ وتتماشى مع مناخِ وطبيعةِ البلادِ والمواصفاتِ الدولية.

وبحسبِ المعنيين فإنّ صناعةَ طائرةِ الشحنِ ‘سيمرغ ‘ تدعم المصالحَ الوطنية، وترفع مستوى توفيرِ فرصِ العملِ وتخدم تحقيقَ الإقتصاد المقاوم في وزارة الدفاع، وتجعل فنَ الصناعةِ متامشياً مع الطاقاتِ الوطنيةِ لتقديمِ منتجاتٍ استراتيجيةٍ وفنيةٍ تُسرع في إدخالِ الصناعاتِ الجويةِ للبلادِ وخاصةً القواتِ المسلحةَ في نادي مصنّعي الطائراتِ فوقَ الثقيلةِ والمتطورة.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *