الأهواز – آبادان / افاد مراسل قناة الأهواز الفضائیة، بان هناك خطورة وقلق يسود المنطقة حول سلامة الذين تحت الانقاذ جراء انهيار مبنى متروبول التجاري في آبادان جنوب خوزستان.

كما ان هناك قلق من انهيار البرج بالكامل بعد انهيار اجزاء كبيرة منه، و ان وزير الداخلية زار منطقة الحادث على رأس هيئة حكومية لتفقد عملية الانقاذ.

من جانبه، صرح المتحدث باسم منظمة الطوارئ الايرانية بانه يجب الانتباه الى ان هناك ادلة بشان وجود اكثر من 50 شخصا في الطوابق السفلية للمبنى وهذا ما يزيد من قلقنا، مؤكداً انه تم تهيئة واعداد اكثر من 50 سيارة اسعاف، اضافة الى اعلان كل مستشفيات البلاد عن استعدادها لمعالجة المصابين.

وفي السیاق أکد رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني بيرحسين كوليوند انه ومع حضور وزير الداخلية تمت متابعة العمل بصورة اكثر تخصصية وجرى لغاية الان انقاذ 32 مصابا كانوا عالقين تحت الانقاض بعد وصول معدات جديدة لعمليات الاغاثة والانقاذ.

واشار كوليوند الى انقاذ 7 اشخاص بواسطة اجهزة العثور على الاحياء والكلاب المدربة لهذا الغرض وقال: في ضوء وجود المزيد من الامكانيات ستزداد سرعة عمليات الاغاثة والانقاذ.

واوضح بان المبنى المجاور للمبنى المنهار ليست ظروفه مستقرة ومن المحتمل ان يسبب اخطارا لكوادر الاغاثة ولكن مع التزام شروط السلامة فقد قاموا بالاسراع في العمليات للوصول سريعا الى الطبقات تحت الارضية.

هذا وقد ارتفع عدد ضحايا انهيار مبنى متروبل الإداري التجاري في مدينة آبادان جنوبَ غربي إيران الى احدَ عشَر شخصاً، و من بینهم مالك المبنی و المقاول الخاص بتشییده.

وقال الهلال الأحمر الايراني إن نحو اربعين آخرين اُصيبوا بجروح مع الاعلان عن انتهاء عملية انتشال جميع العالقين تحتَ أنقاضِ المبنى الذي انهار يوم امس.

وفيما تواصل الجهات المختصة تحقيقاتِها لمعرفة أسباب انهيار المبنى الواقع في مركز المدينة، اعلن رئيس عدلية محافظة خوزستان ” علي دهقاني” القاء القبض على 11 افراد متهمين على خلفية حادث انهيار المبنى في مدينة آبادان مؤكدا انه سيتم التعامل بكل حزم مع كل الذين كان لهم دور مباشر او غير مباشر في هذا الحادث.

وأكد ” دهقاني” لدى تفقده اليوم الثلاثاء مكان الحادث وجود 6 اشخاص اخرين من موظفي بلدية آبادان بين الذين القي القبض عليهم واضاف قائلا: ان عدلية آبادان تتابع كيفية وقوع هذا الحادث وستتصدى لكل الذين أهملوا الاشراف على المشروع وسيتم الاعلان للشعب الايراني عن نتائج الجهود بعد دراسة الموضوع بشكل دقيق.

وتابع قائلا: ان البت بهذا الملف ياتي في اولوية اعمال عدلية محافظة خوزستان وسيتم معاقبة الذين لهم دور في وقوع الحادث وتحديد نسبة تقصيرهم.

وحول وفاة أو اعتقال المالك الرئيسي لمبنى متروبل قال رئیس العدلیة في خوزستان، ان هذا الشخص كان أحد المتهمين لدينا ومن الذين كان ينبغي اعتقالهم، لكن جثته خرجت صباح اليوم من تحت الأنقاض وأكد قسم تحديد الهوية في الشرطة هويته للسلطات.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *