الأهواز – نور سلطان / أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية أيبك صمادياروف أن الاجتماع المقبل من المحادثات حول سوريا بصيغة (أستانا) سيعقد في العاصمة نور سلطان منتصف حزيران المقبل.

وقال صمادياروف للصحفيين على هامش اجتماع حكومي اليوم في نور سلطان: “الاجتماع الثامن عشر من المحادثات حول سوريا بصيغة أستانا سيعقد في الفترة ما بين الـ 14والـ 16 من حزيران القادم .. ووجهت وزارة الخارجية دعوات لجميع الدول الضامنة إضافة إلى المشاركين الآخرين.. وننتظر تأكيداً من الأطراف المدعوة حول المشاركة”.

وكان الاجتماع الأخير لصيغة أستانا عقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان في كانون الأول الماضي.

وعقد حتى الآن سبعة عشر اجتماعاً لصيغة أستانا جرى اثنان منها في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود وأكدت جميعها التزامها القوي بسيادة سورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها.

و في آخر التطورات المیدانیة ..

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي، قافلة عسكرية محملة بمواد لوجستية من شمال العراق إلى قواعدها في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي في سوريا.

وذكرت مصادر محلية من محافظة الحسكة أن القافلة تتألف من 30 آلية تحمل مواد لوجستية ووقود عبرت معبر الوليد غير الشرعي، واتجهت نحو قواعد الاحتلال العسكرية غير الشرعية في منطقة الشدادي ضمن محافظة الحسكة.

وفي السیاق قال قائد ميداني في “قسد”، إن الجيش التركي والمجموعات المسلحة التابعة له؛ يحشدون قواتهم بالقرب من بلدة عين عيسى في محافظة الرقة السورية بالتزامن مع هجمات تستهدف الناحية.

وأكد المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أن “تسخين الأجواء من قبل تركيا في شمال سوريا يأتي في سياق محاولات ضرب الاستقرار”، مضيفا أن “قواتنا تدرس مستوى التهديدات التركية الفعلية والمتوقعة لمناطق شمال سوريا وشرقها”.

وفي جانب آخر يواصل الجيش السوري، رده على خروقات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد.

 

 

 

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *