الأهواز – باریس / فاز المنتخب الإيراني لرمي الرمح بالميدالية الفضية ببطولة العالم لألعاب القوى في سباقات المضمار والميدان لذوي الاحتياجات الخاصة التي تقام في باريس حاليا.

وقد فازت الرامية الايرانية إلهام صالحي بالميدالية الفضية ببطولة العالم لألعاب القوى في سباقات المضمار والميدان لذوي الاحتياجات الخاصة عن فئة رمي الرمح  ( F54 ) في بطولة العالم بعد أن سجلت 17.08 مترا.

وأما عن فئة رمي الأثقال (F34)، فقد أحرز الرامي الايراني “هادي كائيدي” المركز الثالث برقم قياسي بلغ 11.35 وحجز بذلك بطاقة تأهله لألعاب باريس البارالمبية 2024. وعن هذه الفئة ايضا احتل الرامي الايراني “سعيد أفروز” المركز السادس بمسافة 10.65 متر في هذه المسابقة.

على الرغم من فوزها بميدالية فضية عن فئة رمي الرمح، إلا أن الرامية الايرانية “الهام صالحي” لم تتمكن من الحصول على بطاقة اخرى لألعاب باريس البارالمبية 2024 لأنه وفقا للحصص المخصصة لبطولات العالم من أجل الحصول على حصة الألعاب البارالمبية  يُمنح كل رياضي حصة واحدة فقط.

بناءً على ذلك، وعلى الرغم من فوزه بميداليتين في هذه البطولة العالمية، إلا أن اللاعب الايراني المكفوف “مهدي أولاد” لم يفز إلا بحصة بارالمبية واحدة .

وبذلك تكون ايران قد حجزت الى الان 9 بطاقات تأهل عبر لاعبيها أمان الله بابي، رشيد مسجدي ،علي رضا مختاري، الهام صالحي، هاشمية متقيان، إلناز دارابيان، سعيد افروز، سيدعلي‌اصغر جوانمردي و ياسين خسروي لألعاب باريس البارالمبية 2024.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *